تقويم التجارة الإلكترونية الأفضل لرفع مبيعاتك لعام 2024

كصاحب متجر إلكتروني يجب أن تكون على معرفة بالايام والمناسبات والمواسم سواء العالمية أو المحلية لكي تستطيع جدولة الإعلانات والتخفيضات وتحقيق أكبر مكسب خلال هذه الفترات.

لهذا السبب قامت نايتروس بتجهيز تقويم التجارة الإلكترونية الشامل لمساعدتك على معرفة كل المناسبات الوطنية داخل المملكة العربية السعودية والمناسبات العالمية.

هذا ليس كل شيء، لقد جمعنا لك الفترات التي يكون فيها الإقبال على الشراء من المتاجر الإلكترونية مرتفعا لكي تستطيع استغلالها وإطلاق حملاتك ووضع التخفيضات المناسبة لمضاعفة مبيعاتك وأرباحك، في نفس الوقت وضحنا لك فترات انخفاض مبيعات المتاجر الإلكترونية لكي تتفادى إهدار أموالك خلالها.

الخبر السعيد أن هذا التقويم مجاني يكفيك إدخال بريدك الإلكتروني واسمك الشخصي من خلال الرابط وسيتم إرساله مباشرة على بريدك: 

حمل نسختك الآن

ولأن نايتروس تحب أن تساعدك دوما في تطوير تجارتك والنجاح فيها، فنحن نعدك أن هذا التقويم لن يكون الشيء الوحيد الذي ستحصل عليه، بل سنمدك كل فترة بنصائح وكتب مجانية ومقالات شديدة الأهمية لمضاعفة مبيعاتك وأرباحك.

أمثلة من تقويم التجارة الإلكترونية الخاص بنايتروس

ملاحظة: هذه الأمثلة هي مجرد نبذة من تقويم نايتروس ولكي تحصل على فهم أفضل ندعوك لتحميل التقويم وخذ وقتك في قراءته.

كل شهر من 2024 ونبذه عن ابرز المناسبات او المواسم الموجودة فيه 

يناير 2024

مع بداية العودة إلى الدراسة بعد إجازة منتصف العام الدراسي، يظهر انخفاض الطلبات والمبيعات أونلاين في مختلف القطاعات، غالبا ما يتجه المستهلكون نحو المتاجر المرتبطة بالدراسة، حيث يتجلى تفضيلهم للمشتريات ذات الصلة بالاحتياجات الدراسية، دون أن ننسى كمية الإنفاق التي تحدث أثناء العطلة والتي تستنزف رواتبهم.

فبراير  2024

فترة تخفيضات يوم التأسيس تمثل فرصة ذهبية لأصحاب المتاجر لتعزيز المبيعات وجذب العملاء، عادة ما تبدأ حملة العروض والتخفيضات الملفتة مبكرا، إذا عرفت كيف تستغل هذه المناسبة ببداية الشهر قد تضاعف ربحك ومبيعاتك بسرعة، فقط احرص على استخدم استراتيجيات تسويق موجهة لهذا الحدث بهدف بناء الرغبة في الشراء لدى الزبائن وتعزيز فعالية الحملات الترويجية وبالتالي زيادة مبيعات لمتجرك.

مارس 2024

مع بداية شهر رمضان المبارك، يشهد السوق تحولا في اتجاهات الاستهلاك حيث يتجه العملاء نحو الإنفاق على المواد الغذائية والمنتجات المرتبطة بجوانب الشهر الفضيل، هذا التحول يعكس تركيز المستهلكين على التجارب الدينية والاجتماعية، ورغم زيادة الطلب على بعض المشتريات، إلا انه ينخفض إقبال المتسوقين على المتاجر الإلكترونية بشكل عام.

أبريل  2024

قبل عيد الفطر بأيام، تعرف حركة التسوق الإلكتروني ركودا وانخفاضا في المبيعات، يعود ذلك إلى تحول سلوك العملاء نحو الإنفاق في أنشطة اجتماعية و دينية، إضافةً إلى ذلك يلعب توقف شركات الشحن والتوصيل دورا في تقليل الطلب عبر الإنترنت، مما يدفع المستهلكين لزيارة المتاجر المحلية والمراكز التجارية بشكل أكبر.

ماي 2024

خلال هذا الشهر تكون المبيعات في أغلب الأيام متوسطة ومستقرة وتعتمد على مدى حاجة العملاء لمنتجك ومهاراتك التسويقية، بالطبع هناك عدة أيام عالمية مهمة مثل اليوم العالمي للشاي واليوم العالمي للربو وغيره، ستجد جميع الأيام المهمة طوال السنة في تقويم التجارة الإلكترونية أعلاه.

جون 2024

قبل عيد الأضحى، تشهد المبيعات انخفاضا ناتجا عن تحول نمط التسوق لدى العملاء فيتجه معظم الناس إلى التجارب الاجتماعية والدينية والبعض الى الترفيه، إلى جانب ذلك يلعب توقف شركات الشحن والتوصيل في هذه الفترة إلى تحفيز الزبائن وتفضيلهم للتسوق المباشر وزيارة المتاجر لتجنب التأخير في التسليم.

جولاي 2024

في هذه الفترة يتزامن موسم السفر بعد عيد الأضحى والإجازة الصيفية، تلك الالتزامات تعزز تحول سلوك العملاء نحو السفر والاستمتاع بالعطلات مع التأثر بالإنفاق السابق على الترفيه والمطاعم خلال موسم العيد، يتطلب هذا الوقت من المتاجر الذكاء في توجيه العروض والحملات لتلبية احتياجات المستهلكين الجديدة وتحفيز الإهتمام في مجالات مختلفة.

اوقست  2024

مع عودة الحياة الدراسية بعد فترة الإجازة الصيفية، يتجه العملاء نحو المتاجر المتخصصة في مستلزمات الدراسة، حيث ينخرطون في البحث عن مستلزماتهم الأكاديمية، تشهد المبيعات الأونلاين انخفاضا بسبب التحول في أولويات العملاء، مما يتطلب من التجار تكييف استراتيجياتهم لتلبية احتياجات عودة المدرسة بطرق ملهمة ومبتكرة.

سبتمبر  2024

في اليوم الوطني، تصبح الخصومات والتخفيضات في ذروتها مما يشهد ارتفاعا ملحوظا في مبيعات المتاجر الإلكترونية، استعد لهذه الفرصة الذهبية بتجهيز عروضك ومنتجاتك لضمان استفادة كاملة من إقبال المستهلكين وتحقيق أعلى مستويات المبيعات خلال هذا المرحلة.

أكتوبر  2024

في سياق تنامي الوعي حول اليوم الوطني في سبتمبر يظهر انخفاض المبيعات في أكتوبر كفرصة للمتاجر، فهي تتيح للتجار فرصة لإعداد متاجرهم لموسم الجمعة البيضاء وجرد المنتجات للتخلص من الزيادة في المخزون نهاية العام، يمكن تعزيز هذه الفترة بتقديم عروض مستهدفة وتسليط الضوء على التحضيرات لموسم الاحتفالات، مما يجعل أكتوبر نقطة انطلاق حيوية للتسوق والاستعداد لنهاية العام بنجاح، قمنا بشرح كل فترة في هذا الشهر بدقة في تقويم التجارة الإلكترونية الذي جهزناه لأجلك.

نوفمبر  2024

في يوم الجمعة البيضاء، تقوم العلامات التجارية بالاستفادة القصوى من هذه الفرصة السنوية لتعزيز المبيعات، تقام عروض ترويجية هائلة وتخفيضات جذابة، تطلق العلامات التجارية حملات تسويقية استراتيجية لجذب الانتباه وتحفيز العملاء على إتمام المشتريات، يعتبر يوم الجمعة البيضاء لحظة مثالية لتقديم قيمة استثنائية للعملاء وتعزيز التواصل الإيجابي مع الجمهور المستهدف. يمكنك الاستفادة واتباع الدليل الشامل لتجهيز متجرك خلال عروض الجمعة البيضاء

ديسمبر  2024

في نهاية السنة تشهد المتاجر الإلكترونية طفرة في المبيعات عبر تقديم تخفيضات نهاية العام، يتمثل هدف هذه الخصومات في تسريع حركة المبيعات من خلال تصفية المنتجات غير الملفتة وتخليص المخزون الزائد يمكنك الاستفادة من مقالة تخفيضات نهاية العام و تصفية مخزون المتاجر الإلكترونية، يترافق ذلك مع جذب عملاء جدد وزيادة مبيعاتك، مما يمنح العملاء تجربة تسوق إيجابية ويعزز مكانة متجرك الإلكتروني عند العميل. 

لا تنسى أنه مازال بإمكانك الإستفادة من تقويم التجارة الإلكترونية الخاص بنا، فقط حمل التقوم وابدا خطتك السنوية بشكل صحيح ، وإذا كنت صاحب متجر إلكتروني وتبحث عن شركة شحن داخلي موثوقة فإن نايتروس تجمع لك أفضل شركات الشحن بالمملكة وبأفضل الأسعار، نشكرك على مواصلة القراءة ونتمنى لك تجارة ناجحة.

اترك تعليقاً

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Scroll to Top