أسرار زيادة مبيعات المتاجر الإلكترونية في رمضان

أسرار زيادة مبيعات المتاجر الإلكترونية في رمضان

كيفية زيادة مبيعات المتاجر الإلكترونية في رمضان؟ هذا السؤال يشغل بال كل تاجر عند اقتراب الشهر الفضيل، فمنهم من يلجأ إلى إنشاء تخفيضات وخصومات على منتجاته ومنهم من يكثف الحملات الإعلانية على مواقع التواصل وغيرها من القنوات.

لهذا السبب قامت “نايتروس” بتجهيز هذا المقال المبسط لمساعدتك في رفع مبيعاتك أثناء شهر رمضان المبارك، بحيث وضحنا لك أهم 5 طرق يمكنك تطبيقها بسهولة على متجرك الإلكتروني ورفع نسبة مبيعاتك.

أفضل 5 طرق لزيادة مبيعات المتاجر الإلكترونية في رمضان

ملاحظة: قبل أن تطبق أيا من هذه الطرق حاول معرفة احتياجاتك جيدا وخذ منها فقط ما تحتاجه وما يتناسب مع تخصص متجرك الإلكتروني.

١- التسويق بالمحتوى

في رمضان وخصوصا في الفترة المسائية يشهد استهلاك المحتوى ارتفاعا كبيرا سواء محتوى الفيديو أو المحتويات المكتوبة، وهذه فرصة جيدة لتسويق منتجاتك وزيادة وصول منشوراتك ومتابعيك.

لكن السؤال هو كيف تفعل ذلك؟ حسنا، أول شيء تذكر أن العمل العشوائي غالبا مصيره الفشل، لذلك قم بإعداد خطة محتوى قبل نشر أي شيء، حاول أن تجمع أهم المشاكل التي يعاني منها عميلك المحتمل و رغباته ومتطلباته، بناء على ذلك ستقوم بإنشاء الخطة.

الآن قم باختيار القنوات التي ستستعملها (مواقع التواصل _ البريد الإلكتروني _ المدونة…) ثم حدد نوع المحتوى المناسب لكل منصة (مكتوب _ مرئي) وقسمه بشكل منظم على أيام شهر رمضان.

بعدها تأتي خطوة إنشاء محتواك، ربما يتطلب منك الأمر وقتا وجهدا كبيرين لكنه يستحق بكل تأكيد، حاول أن تجعل هدفك الأول والأخير هو تقديم القيمة لعميلك دون انتظار مقابل، قم باقتراح منتجاتك كحلول بحيث لا تبدوا وكأنك تسوق لها بشكل مباشر.

مع الإستمرارية سوف تلاحظ نموا ممتازا بحسابك سواء فيما يتعلق بالمتابعين المهتمين بمنتجاتك أو بمعدلات الوصول التي ترتفع يوما بعد يوم، بعدها سيصبح التسويق لمنتجاتك أسهل بكثير.

إذا كان وقتك ضيق ولا يسمح لك بالنشر في كل هذه المنصات يمكنك الإشتراك بإحدى أدوات جدولة ونشر المحتوى تلقائيا مثل Hootsuite و Buffer)

٢- إطلاق الحملات الإعلانية

المحتوى سوف يحقق نتائج ممتازة للغاية لكن على المدى الطويل، أما لو كنت ترغب بنتائج سريعة فإن الحملات الإعلانية هي الحل الأمثل لذلك، وسوف يكون لها التأثير الأكبر على مبيعاتك.

قم بتحديد أهداف واضحة لكل حملة تقوم بإطلاقها (بناء الوعي _ البيع…) والأهم أن تستهدف المشاكل العميقة التي يعاني منها عميلك المستهدف، لأنه بدون ذلك لن تنجح في شد انتباهه وسوف يتجاهل إعلانك كما يفعل مع أغلب المنافسين.

بعدما جهزت حملتك الإعلانية قم بجدولتها وإطلاقها في الوقت المناسب وفي رمضان من الأفضل أن تطلق حملتك في المساء كما ذكرنا سابقا لأن التفاعل يكون في أوجه عكس الفترة الصباحية.

ولأن جدولة الحملات أهم شيء قامت بنايتروس يإنشاء تقويم متكامل يساعدك على جدولة حملاتك ويوضح لك أهم الفرص في السوق كل شهر، يمكنك تحميل هذا التقويم التجارة الالكترونية مجانا من هنا.

 رابط التقويم
https://share-eu1.hsforms.com/1f26w3V6xS3W4Nu9B3bi0rwg376p

٣- إنشاء العروض والخصومات

واحدة من أسرار زيادة مبيعات المتاجر الإلكترونية لأن بعض العملاء قد ينتظرون لفترات طويلة من أجل الحصول على تخفيض مميز على منتج معين، ومن المعروف أن رمضان شهر التخفيضات المغرية.

إذا كان هذا مناسبا لك فيمكنك إنشاء خصومات وعروض على متجرك الإكتروني بمناسبة شهر رمضان المبارك، لكن أهم شيء قم بدراسة الأمر جيدا ولا تتسرع فقد يؤدي ذلك لخسارتك بدل أن تربح.

نقطة أخرى، لا تقلد منافسيك وتضع نفس الخصومات التي قاموا بإنشائها على نفس المنتج، ببساطة لأن ظروفك تختلف عنهم وتقليدهم قد يؤدي بك إلى الخسارة.

٤- استهدف العملاء السابقين

تؤكد الدراسات أن العميل الذي نالت خدماتك أو منتجاتك إعجابه قد تصل احتمالية أن يشتري منك مرة أخرى إلى 70% وأكثر وهي نسبة مرتفعة للغاية مقارنة مع العملاء الجدد المترددين.

إذا كنت تمتلك قائمة بياناتك عملائك السابقين (رقم الهاتف _ الإيميل…) فيمكنك التسويق لمنتجاتك الجديدة وقتراحها عليهم، حاول أن تشعر عميلك الوفي بأن هدفك هو مساعدته، لذلك تحتاج إلى تقديم محتوى قيم كل فترة، أما إذا كنت ترسل له فقط عندما ترغب بالبيع فقد لا يكون مهتما دائما بمنتجاتك.

من الجيد أن تقدم لعملائك السابقين عرض خاص تكافئهم فيه على وفائهم لمتجرك ولعلامتك التجارية.

٥- قم بإعداد متجر جيدا

جميع الخطوات السابقة لن تجدي نفعا في رفع مبيعاتك إذا كان متجرك سيء أو تحميله بطيء، لذلك أول شيء عليك فعله هو إعداده جيدا من كل النواحي.

أول خطوة عليك القيام هي التأكد من سرعة تحميل متجرك الإلكتروني وتأكد أنه لا يزيد عن 3 إلى 4 ثواني، لأنه كلما كان بطيئا أصبح معدل الإرتداد أعلى مما يعني فقدان حركة مرور عالية ومعها فقدان المبيعات.

بعدها يمكنك الإطلاع على باقي الأشياء مثل التأكد من صحة الروابط وباقي صفحات المتجر، حاول تعديل المحتوى وجله بيعي أكثر وتعديل الصور أيضا لتصبح أعلى دقة، كلها عناصر يمكن أن تأثر في مبيعاتك بشكل كبير للغاية.

في الأخير كان هذا مقالا مبسطا عن كيفية زيادة مبيعات المتاجر الإلكترونية في شهر رمضان، نود أن نشكرك على وقتك الثمين ونتمنى لك يوما سعيدا.

اترك تعليقاً

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Scroll to Top