أفضل 8 أدوات للتجارة الإلكترونية سنة 2024

أفضل 8 أدوات للتجارة الإلكترونية سنة 2024

أدوات التجارة الإلكترونية تقوم بتسهيل هذا المجال يوما بعد يوم، ولأنها توفر الجهد والوقت معا أصبح العديد من التجار لا يستغنون عنها في عملهم، ليس هذا وحسب بل يمكنك زيادة مبيعاتك عن طريق استثمار بسيط بهذه الأدوات الرائعة.

لهذا السبب قامت نايتروس بتجهيز مراجعة شاملة لأحسن الأدوات التي قد تساعدك كثيرا في نشاطك التجاري عبر الإنترنت، ولكي لا يتشتت تركيزك قمنا باختيار أداة واحدة من كل صنف.

بكل تأكيد أنت لا تحتاج للإشتراك في جميع هذه الأدوات، كل ما عليك فعله هو تحديد احتياجاتك ثم اختيار الأدوات التي تحتاجها فقط، دعنا نبدأ دون إطالة.

8 من أفضل أدوات التجارة الإلكترونية التي لا غنى عنها

 

أداة Google analytics

هي أداة مجانية مقدمة من جوجل، لها فائدة عظيمة في تحليل أداء موقعك الإلكتروني بشكل عميق، تمتاز بالدقة في تحليل سلوك الزوار (العملاء المحتملين) داخل متجرك الإلكتروني على أي منصة كانت.

عن طريق دقتها الفائقة في التحليل يمكنك اتخاذ قرارات معينة وإضافة التحسينات التي يحتاجها المتجر بناء على سلوك الزائر داخله، وهكذا يمكنك زيادة مبيعاتك وأرباحك بمساعدة قدرات هذه الأداة المميزة.

لا تقلق لأنها مجانية بالكامل، فقط عليك استثمار بعض الوقت في تعلم كيفية استخدامها للإستفادة بشكل أفضل.

إقرأ أيضا: 7 أسرار لضمان نجاح متجرك الإلكتروني سنة 2024 في مدونة نايتروس للتعرف والاستفادة أكثر من هذه الاداة 

 

تطبيق Canva

جميعنا نعرف تطبيق كانفا الذي يمنحك إمكانية إنشاء التصاميم التي تحبها بأشكال متنوعة وفريدة، يمكنك الإستفادة منه كصاحب متجر إلكتروني لتصميم مميز لمتجرك الإلكتروني فهو يحتوي على مكتبة ضخمة وقوالب لا تحصى.

سيساعدك كانفا بشكل كبير في إنشاء أي تصميم تريده وعلى زيادة التناسق بين متجرك وعلامتك التجارية، توجد نسخة مجانية إذا أردت تجربتها ولكن إذا كنت جادا حيال استخدامه فمن الأفضل أن تحصل على canva pro مقابل 300$ سنويا.

 

أداة Mailchimp

إذا كنت لا تعرف هذه الأداة فهي من أفضل أدوات التجارة الإلكترونية وبالخصوص التسويق عبر البريد الإلكتروني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

تتوفر على واجهة استخدام سهلة للغاية مما يمنحك المرونة في الإرسال والتتبع، كذلك تمنحك تحليلات دقيقة لمساعدتك على قياس مدى نجاح حملاتك وإضفاء التحسينات اللازمة إذا تطلب الأمر.

من الجيد أيضا أنها تمنحك إمكانية إنشاء اختبار A/b test وتمنحك قوالب جاهزة للإستخدام، يمكنك الإستعانة بالخطة المجانية أو الحصول على اشتراك مدفوع يبدأ من 13$ شهريا.

 

أداة Buffer

هي أداة رائعة تساعدك في جدولة ونشر المحتوى الخاص بمواقع التواصل الإجتماعي، إنها طريقة مميزة توفير الوقت والجهد إذ يمكنك إنشاء وجدولة المحتوى الخاص بك وسيتم نشره في الوقت المحدد دون تدخل منك.

تتوفر كذلك إمكانية الوصول إلى التحليلات وقياس أداء محتواك، يمكنك تجربة buffer مجانا أو الحصول على الخطة المدفوعة بسعر يبدأ من 6$ للشهر.


أداة Glew

هي أداة تساعدك على تحليل الأداء وقياس المؤشرات الخاصة بمتجرك، عن طريق البيانات التي توفرها لك Glew يمكنك اتخاذ قرارات معينة أو إجراء تحسينات سواء على متجرك أو على مواقع التواصل أو فيما يتعلق بالتسويق والحملات الإعلانية.

تحتوي الأداة على نسخة مجانية لكنها محدودة، يمكنك تسجيل اشتراك مدفوع مقابل 20$ شهريا.


أداة Zendesk

لأن خدمة العملاء لوحدها قد تحكم على مشروعك بالنجاح أو الفشل فمن الضروري أن تهتم بها جيدا، هذه الأداة تساعدك على توفير خدمة عملاء ممتازة، إذا تمنحك إمكانية التعامل السلس مع استفسارات العملاء عن طريق الدردشة المباشرة معهم.

كما يمكنك الإستفادة من خدمة العملاء الذاتية التي يوفرها الموقع عن طريق الذكاء الإصطناعي، بوسعك تجربتها مجانا أو الإشتراك بالخطط المتقدمة بأسعار تبدأ من 19$ شهريا.


أداة Ahrefs

من أفضل أدوات التجارة الإلكترونية عامة وتحسين محركات البحث خاصة، توفر لك مزايا رائعة منها تحليل واستخراج الكلمات المفتاحية التي لها علاقة بتخصصك مع بيانات دقيقة أخرى كمقدار المنافسة على الكلمات وسعر النقرة وغيرها.


بوسعك أيضا استعمالها لدراسة المنافسين وفهم استراتيجياتهم سواء فيما يتعلق بالمحتوى أو الباكلينكات، يمكنك أيضا تحليل موقعك عن طريقها، كل هذا بهدف تحسين ظهور متجرك في الصفحات الأولى بمحركات البحث ورفع عدد الزوار ثم المبيعات.

للأسف لا توجد تجربة مجانية على ahrefs وإذا أردت الإشتراك بالخطط المدفوعة فبوسعك ذلك بأسعار تبدأ من 83$ شهريا.


أداة Helium 10

هذه الأداة مخصصة لأصحاب المتاجر الإلكترونية على منصة أمازون، تساعدك في دراسة المنافسين والبحث عن المنتجات الرابحة التي لها علاقة بتخصصك، توفر لك بيانات قيمة للغاية عن الكلمات المفتاحية والمنافسين والسوق عامة، لذلك يمكن اعتبارها واحدة من أحسن الأدوات المساعدة لتجار أمازون.

تتميز بواجهة تحكم سهلة وبسيطة لن تجد إشكالية في استخدامها حتى لو كنت مبتدئا، بوسعك الإشتراك بالأداة بأسعار تبدأ من 29$ للشهر.

إقرأ أيضا: تغليف الشحنات للمتاجر الإلكترونية في مدونة نايتروس للتعرف اكثر على التغليف المثالي لمتجرك الالكتروني 

 

كانت هذه هي أهم أدوات التجارة الإلكترونية التي قد تحتاجها كصاحب متجر، نذكرك بأن تفكر مليا قبل الإشتراك بأي أداة وأن تختار فقط ما تحتاجه، نايتروس تشكرك على مواصلة القراءة وتتمنى لك المزيد من النجاح في تجارتك.

 

لا تنسى التسجيل في منصة نايتروس والبدء بشحن طلباتك بكل سهولة وباقل الاسعار 

اترك تعليقاً

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Scroll to Top